لقاء السيد الوزير بالمعاونين والمداراء العامين والمركزين للعمل بمضمون خطاب السيد الرئيس

تجسيداً لمضمون حديث السيد رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأسد خلال ترؤوسه اجتماع الوزارة الجديدة بعد أداءهم القسم الدستوري، اجتمع اليوم السيد وزير الاتّصالات والتّقانة المهندس إياد الخطيب بالسادة المعاونين والمدراء العامين والمركزين في الوزارة،

وأكد على ضرورة التّرجمة الحقيقية لما جاء في كلمة السّيد الرّئيس، والعمل على تحقيق الهدف الأساسي للحكومة الجديدة في خلق أفكار متجددة ومبدعة والبعد عن النمطيّة والتّقليد والتّسامح مع الأخطاء العرضية أثناء تنفيذ المشاريع.
وتطرق السيد الوزير في حديثه إلى ضرورة تحديد المشاريع ذات الأولوية في الوزارة والجهات التّابعة لها، ووضع الخطط الزمنية اللازمة لإنجازها ضمن الإمكانيات الموجودة وفي ظل تصاعد الحصار والعقوبات على سورية. بما يخدم المواطن وينعكس إيجاباً عليه، وكذلك ضرورة وضع أهداف واضحة، وكيفية تنفيذها والوصول اليها ووضع بنود مؤطرة زمنياً لخطة المرحلة القادمة.
وتكلم السيد الوزير عن أهمية بناء جيل الشّباب السوري القادر على بناء منظومات معلوماتيّة رائدة من خلال إعداد إستراتيجيات تدعم الشباب في بناء برمجيات موجهة للاستهلاك الداخلي والخارجي. وأكد على تحسين جودة الانترنت والتوسع فيه، وتكثيف الجهود في المشاريع الاستراتيجية للوزارة كمشروع المشغل الثالث، والمتابعة في نجاح مشروع الدفع الالكتروني الذي يشكل ذراع الحكومة الالكترونية والذي رَفع من مؤشرات الوزارة.
هذا وقد أشار السيد الوزيرالى ان الوزارة بكافة كوادرها ستقدم المساعدة الي مدير المشروع والفريق المعنى الذي يعمل مع وزارة التنمية الادارية

الوسوم: